الأحد، 16 مايو 2010

تنفيذ حد القصاص في القاتل عاطف عبدربه الياسي بمكه والقاتل محمد أبو شعفه بجيزان

مكة المكرمة، جازان - واس:

اصدرت وزارة الداخلية يوم أمس بيانين بتنفيذ حد القصاص في جانيين ارتكبا جريمة القتل.

كان البيان الأول على النحو التالي:

قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) الآية .. وقال تعالى (ولكم في القصاص حياة يا اولي الألباب لعلكم تتقون) .

اقدم/عاطف بن محمد بن عبدربه الياسي سعودي الجنسية على قتل/سعود بن مساعد بن صالح العبدلي سعودي الجنسية وذلك بضربه بخشبة على رأسه أدت إلى وفاته اثر خلاف حدث بينهما.

وبالقبض على الجاني المذكور اسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وباحالته إلى المحكمة الشرعية العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصا وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر الأمر السامي الكريم رقم 3668/م وتاريخ 1426/3/15ه بانفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور وقد تم تنفيذ القصاص بالجاني/عاطف بن محمد بن عبدربه الياسي أمس الثلاثاء الموافق 1428/4/7ه بمكة المكرمة بمنطقة مكة المكرمة.

وجاء البيان الثاني بالنص التالي:

قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) الآية.

وقال تعالى (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون).

أقدم/محمد بن جابر بن محمد أبو شعفه سعودي الجنسية على قتل/موسى بن حسين ابن حسن حقوي سعودي الجنسية وذلك بطعنه بسكين طعنة أودت بحياته على أثر مضاربة حدثت بينهما بسبب خلاف حول شارع يفصل بين أرض الجاني وأرض والد المجني عليه.

وبالقبض على الجاني المذكور أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصاً وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور وقد تم تنفيذ القصاص بالجاني/ محمد بن جابر بن محمد أبو شعفه سعودي الجنسية أمس الثلاثاء الموافق 1428/4/7ه بمدينة جازان بمنطقة جازان.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .

والله الهادي إلى سواء السبيل.

http://www.alriyadh.com/2007/04/25/article244613.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق