الأربعاء، 23 يونيو 2010

هيئة عسير توقف رقاة أحدهم لايصلي ويدعي رؤيته للجن والآخر لا يجيد قراءة القران

عسير-الوئام-علي الألمعي:
استوقفت لجنة الرقاة والطب الشعبي الممثلة من هيئة منطقة عسير راقيين شرعيين يقومان بالرقية ومنعتهما من مزاولة نشاطهما بالرقية.


ويأتي هذا الإيقاف لهما بعد أن ثبت عليهما أن احدهما لايصلي ويدعي معرفته ورؤيته للجن والأخر لا يجيد قراءة القران الكريم ومخالف لأنظمة الرقية الصحيحة.


أوضح ذلك المتحدث الرسمي بهيئة منطقة عسير بندر آل مفرح بقوله أن إيقاف ومنع هؤلاء الراقيين جاء عقب تتبع اللجنة الميدانية لأوضاعهما.


فيما أكد آل مفرح بأن عمل اللجنة يسير وفق خطة متكاملة من الأدوار التي تسهم فيها جهات أمنية بشكل فعال وفي مقدمتها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتي تضع مواقع الرقاة والطب الشعبي لرقابة دقيقة وحدقة موضحاً أن بعض الرجال والنساء والشباب والفتيات هم من يساهمون في تكاثر وتفشي مثل هذه العينات الخطيرة والغير المؤهلة التي تسعى لهدفها فقط لاستهداف عقيدة الإنسان و تسلب أمواله بدون وجه حق، موضحاً أنه إلى جانب تدني علمهم الشرعي فإنهم قد يدخلون في أمور السحر والشعوذة.


وقد تابعت الهيئة ورصدت أن بعض من صغار السن يقومون بهذا العمل في محاولة للحصول على المادة وإن كان على حساب عقيدة الإنسان أوعرضه أو ماله.
http://www.alweeam.com/news/news.php?action=show&id=16814

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق