الأحد، 13 يونيو 2010

شرطة جدة تطلب من المواطنيين مساعدتها في القبض على وحش الحريم(صورته بالداخل)


كشف اليوم عن هوية تقريبية لاحد المطاردين امنيا على خلفية اعتداءات على نساء في جدة ،
واكدت شرطة جدة انها تلاحق شابا في مقتبل العمر اعتدى على سبع نساء بعد اقتحامه منازل مقيمين ومواطنين في أحياء متفرقة.

وكانت صحيفة عكاظ قد نشرت رسما تقريبيا للمتهم اضافة للخبر بعد وحصول الأجهزة الأمنية على أوصاف وملامح المتهم وأعدت رسما تقريبيا ربما يقود إلى إسقاط المعتدي خلال ساعات.

وكانت مراكز الشرط في جنوب جدة وشمالها تلقت أكثر من بلاغ عن اقتحام المتهم منازل سكان بعد التسلل إليها من النوافذ وسرقة متعلقاتها والاعتداء على نسائها تحت الإكراه وقوة السلاح والتهديد بالقتل. وبحسب المعلومات، فإن عدد الجرائم التي تورط فيها المعتدي الهارب وصل إلى سبعة.

وطبقا لصاحب البلاغ الأول، فإن اللص المعتدي توغل إلى مسكنه في حي الصفا صباحا عن طريق نافذة خارجية ونجح في سرقة قطع ذهبية ومقتنيات ثمينة كانت موضوعة في إحدى طاولات المنزل. وأفاد صاحب البلاغ أمام المحققين أنه خلال تجول المتهم في أرجاء الشقة صادف ربة المنزل فأشهر في وجهها السلاح ومنعها من طلب الغوث والنجدة واعتدى عليها بقوة السلاح ثم غادر مسرح جريمته وتوارى عن الأنظار.

وأضافت المعلومات التي حصلت عليها «عكاظ» أن المتهم الهارب تورط في جريمتين مماثلتين، حيث اعتدى على سيدتين في موقعين مختلفين. شرطة جدة بقيادة مديرها اللواء علي الغامدي شكلت فريق عمل ماهرا لملاحقة الجاني ودراسة سلوكه الإجرامي، ويضم الفريق الأمني اختصاصيين نفسيين واجتماعيين لسبر غور سلوك المتهم ومعرفة تحركاته وطريقة اختياره لأهدافه.

أشارت المعلومات المبدئية التي حصلت عليها السلطات الأمنية إلى أن المتهم شاب في مقتبل العمر نحيل الجسد، أسمر البشرة ويرجح أنه أفريقي من مواليد المملكة أو من المواطنين. إلى ذلك، أبلغ «عكاظ» مدير شرطة جدة اللواء علي الغامدي، أن العمل يتواصل لضبط المعتدي الهارب وتقديمه إلى العدالة وتتبع الحالات التي تورط فيها، مؤكدا أن الشرع والعقل يرفضان مثل هذه التصرفات المريضة.

وأضاف الغامدي أن المهارة التي يتمتع بها رجال الأمن ستسهل ضبط المتهم خلال ساعات، مشيرا إلى أن فريقا مختصا من الأدلة الجنائية نجح في رفع عينات مهمة من مسارح الجريمة.

كما استعان الفريق الأمني بخرائط «قوقل» على الشبكة الإلكترونية بهدف معرفة الطرق والشوارع التي سلكها المتهم لاختيار أهدافه، كما أعد رجال الأدلة الجنائية رسما تقريبيا للمتهم.

وأضاف الغامدي أن فريق العمل يضم خبراء من البحث الجنائي يعملون على مدار اليوم للوصول إلى الجاني، وتم جمع خيوط مهمة ستؤدي إلى الإطاحة به وضبطه وتقديمه إلى أيدي العدالة.
http://massdar.net/site/shownews.php?&nid=437



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق