الأربعاء، 19 مايو، 2010

إخلاء 750 طالبة بسبب عبث زميلاتهن بإنذار الحريق في خميس مشيط

خميس مشيط - سالم ال سحمان :

تسبب عبث طالبات بجهاز إنذار الحريق بمجمع الثانوية الثامنة والمتوسطة الحادية عشر الحكومي للبنات بحي عتود بخميس مشيط في تدافع وهلع الطالبات ،ما أسفر عن حدوث 6 حالات إغماء و إخلاء750 طالبه و35 معلمة إلى فناء المجمع بحضور الدفاع المدني والهيئة والدوريات الأمنية والإسعاف وفرقة طوارئ الكهرباء.

أوضح ذلك لـ الرياض الناطق الإعلامي للدفاع المدني بعسير الرائد محمد العاصمي وقال انه تم معالجة حالات الإغماء بنفس الموقع ورغبة في كسر حاجز الخوف لدى الطالبات ومنعا للتدافع تم إخلاء الطالبات مشيرا بأن التحقيقات الأولية أكدت عبث فقط بجهاز الإنذار من قبل بعض الطالبات.

منوه الرائد العاصمي بأنه قد تم إعداد محضر مشترك من قبل الجهات التي باشرت الحادثة وسلم الموقع لمندوب التربية والتعليم بالمحافظة بعض الاطمئنان على سلامة الطالبات من اجل استكمال الإجراءات اللازمة وقد طلب عدد من الأهالي عبر ( الرياض) بضرورة فصل المرحلتين وإيجاد مديرة لكل مرحلة لضبط سير العمل داخل المجمع .

مواطن يطلق النار على رجل أمن خلال إزالة تعديات بأبها

أبها: محمد البشري، عبدالله القحطاني 2010-05-19 1:36 AM

ألقت شرطة منطقة عسير أمس القبض على مواطن تورط في إطلاق النار من سلاح كان يحمله على أفراد لجنة التعديات المكلفة بإزالة تعديات في مخطط بالحي الشرقي غرب مدينة أبها، ما أسفر عن إصابة رجل أمن من فرقة المجاهدين بطلق ناري.
وكانت لجنة إزالة التعديات انتقلت أمس بمعدات وآليات بناء على توجيهات أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد لإزالة التعديات التي أحدثها عدد من المواطنين في مخطط معتمد برقم 11275 بموافقة وكالة وزارة الشؤون البلدية والقروية لتخطيط المدن.
من جهته، أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة عسير بالإنابة المقدم عبدالله بن ظفران في تصريح صحفي أنه عندما كانت لجنة الإزالة تباشر إزالة تعديات أحد المواطنين في الموقع للمرة الثالثة، وهو متحصن في بيته المراد إزالته، قام بإطلاق النار في اتجاه أحد رجال المجاهدين فأصابته طلقة، مشيرا إلى أن حالة رجل الأمن مستقرة.
وأشار ظفران إلى أن مدير شرطة منطقة عسير اللواء عبيد بن عباد الخماش وجه بالقبض على الجاني والتحقيق معه لمعرفة دوافع وأسباب التعدي على أفراد اللجنة، حيث تم القبض على الجاني وابنه، وضبط السلاح المستخدم، وإحالة ملف القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.إلى ذلك، وجه أمير منطقة عسير بنقل رجل الأمن مفلح سعد سعود القحطاني، للعلاج في مستشفى متخصص. أوضح ذلك وكيل إمارة عسير المهندس عبدالكريم الحنيني الذي اطمأن على المصاب في مستشفى عسير المركزي واستمع لشرح مفصل عن حالته من الطبيب المعالج. وعبر الحنيني في ختام الزيارة عن أسفه لقيام أحد المواطنين بالاعتداء على الأنظمة والتعليمات وعلى رجال الأمن الذين يؤدون عملهم المناط بهم.

http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=2790&CategoryID=5

الثلاثاء، 18 مايو، 2010

تنفيذ حكم القتل تعزيراً في فهد بن عبدالله بن إبراهيم البريدي اعتدى على طفلة قاصر جنسيا بطريقه بشعه ولسوابقه الاجراميه باللواط

الرياض - و.أ.س:
أصدرت وزارة الداخلية أمس بيانا حول تنفيذ حكم القتل تعزيرا في أحد الجناه وفيما يلي نصه..
قال الله تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيدهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الارض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الاخرة عذاب عظيم)
أقدم فهد بن عبدالله بن إبراهيم البريدي - سعودي الجنسية - على استدراج طفلة قاصرة والاعتداء عليها جنسيا وبطريقة بشعة إضافة إلى شربه المسكر وحيازته مادة مخدرة وكثرة سوابقه الاجرامية منها ثماني سوابق سرقة وسابقتا لواط احداهما فعل فاحشة اللواط بغلام وبفضل من الله تمكنت سلطات الامن من القبض عليه. وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته المشار إليها وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم بقتله تعزيرا نظرا لكثرة جرائمه وبشاعتها وكونه من أرباب السوابق المتنوعة عقوبة له وزجرا لغيره وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الاعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام بانفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرا بالجاني فهد بن عبدالله بن إبراهيم البريدي يوم الجمعة الموافق 1428/8/4ه بالرياض بمنطقة الرياض.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الامن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يهتك أعراضهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

تنفيذ حكم القصاص بالجاني احمد بن سعيد بن علي المسعودي

(شرق) القنفذه _محمد العمري : نفذت وزارة الداخلية اليوم حكم القتل حدا في أحد الجناة قتل آخر بطعنه بخنجر عدة طعنات وسلب ماله تحت تأثير المخدر. وقال البيان ان احمد بن سعيد بن علي المسعودي - سعودي الجنسية - اقدم على الحضور ليلا إلى الصندقة التي يسكن بها محمد بن يحيى بن إبراهيم المسعودي - سعودي الجنسية - من أجل سلب ماله وعندما أحس به قام الجاني المذكور بطعنه بخنجر عدة طعنات أدت إلى وفاته وسلب ماله تحت تأثير المخدرات. واضاف البيان:"
بفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضى بثبوت ما نسب إليه شرعا وأن صفة قتله للمجني عليه تنطبق عليها قتل الغيلة والحكم بقتله حد الغيلة,
وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضى بإنفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور".
وقد تم تنفيذ حكم القتل حدا بالجاني اليوم بمحافظة القنفذة في منطقة مكة المكرمة.
وختم البيان بالتأكيد للجميع على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الأمنيين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره

الأحد، 16 مايو، 2010

تنفيذ حد القصاص في القاتل عاطف عبدربه الياسي بمكه والقاتل محمد أبو شعفه بجيزان

مكة المكرمة، جازان - واس:

اصدرت وزارة الداخلية يوم أمس بيانين بتنفيذ حد القصاص في جانيين ارتكبا جريمة القتل.

كان البيان الأول على النحو التالي:

قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) الآية .. وقال تعالى (ولكم في القصاص حياة يا اولي الألباب لعلكم تتقون) .

اقدم/عاطف بن محمد بن عبدربه الياسي سعودي الجنسية على قتل/سعود بن مساعد بن صالح العبدلي سعودي الجنسية وذلك بضربه بخشبة على رأسه أدت إلى وفاته اثر خلاف حدث بينهما.

وبالقبض على الجاني المذكور اسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وباحالته إلى المحكمة الشرعية العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصا وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر الأمر السامي الكريم رقم 3668/م وتاريخ 1426/3/15ه بانفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور وقد تم تنفيذ القصاص بالجاني/عاطف بن محمد بن عبدربه الياسي أمس الثلاثاء الموافق 1428/4/7ه بمكة المكرمة بمنطقة مكة المكرمة.

وجاء البيان الثاني بالنص التالي:

قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) الآية.

وقال تعالى (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون).

أقدم/محمد بن جابر بن محمد أبو شعفه سعودي الجنسية على قتل/موسى بن حسين ابن حسن حقوي سعودي الجنسية وذلك بطعنه بسكين طعنة أودت بحياته على أثر مضاربة حدثت بينهما بسبب خلاف حول شارع يفصل بين أرض الجاني وأرض والد المجني عليه.

وبالقبض على الجاني المذكور أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصاً وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور وقد تم تنفيذ القصاص بالجاني/ محمد بن جابر بن محمد أبو شعفه سعودي الجنسية أمس الثلاثاء الموافق 1428/4/7ه بمدينة جازان بمنطقة جازان.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .

والله الهادي إلى سواء السبيل.

http://www.alriyadh.com/2007/04/25/article244613.html

.طالب غاضب يهاجم مدرسة بـ33 طلقة من سلاح رشاش بسراة عبيدة في عسير "صور





سراة عبيدة- الوئام:
قام أحد الطلاب الغاضبين اليوم بإطلاق أكثر من 33 طلقة على مبني مدرسة المنصور وثانوية البخاري بمنطقة الرفعة التابعة إدارياً لمحافظة ظهران الجنوب وتعليميا لمحافظة سراة عبيدة.
وتشير المعلومات إلى أن الطالب المعتدي استهدف المدرسة وسيارات المعلمين وبلغ مجموع ما أطلقه 33 طلقة نارية من سلاح رشاش وحال وجود والده عند باب المدرسة من دخوله إليها.
وتوضح المعلومات أن الطالب المعتدي غير منضبط سلوكيا وسبق وأن تلفظ على أحد المعلمين قبل أيام بعبارات قذرة وجرى اتخاذ الإجراءات النظامية ضده.
وتؤكد أن عدداً من المعلمين تضرروا كثيراً من الحادثة نظراً لأن الطالب قام بإطلاق النار على 7 سيارات لمعلمي المدرسة واخترقت إحدى الرصاصات مكتب وكيل المدرسة وأخرى استقرت في مكيف أحد الفصول الدراسية.
وأكدت المعلومات أن سبب المشكلة هو حضور ولي الأمر للمدرسة وضربه لابنه أمام الطلاب الأمر الذي اغضب الطالب وخرج للمنزل واحضر سلاح الرشاش وفي تلك الأثناء اتصلت والدته بأبيه وأبلغته بأن ابنه سيحضر للمدرسة بسلاحه الرشاش وحال الأب دون دخوله المدرسة وقاومه بسلاح مسدس كان يحمله معه وتفرغ الطالب لإطلاق النار على المدرسة وحاول الدخول لارتكاب مجزرة دمويه بداخلها.
وقد تسببت الحادثة في إصابة أكثر من 280 طالب بالمدرسة بحالة من الرعب والخوف غير المسبوقين إلى أن تم القبض عليه ظهر اليوم بعد مباشرتها لموقع الحادث برفقة نائب مدير تعليم سراة عبيدة الأستاذ عبدالرحمن آل قريع ورئيس مركز الفيض وتم عمل محضر بالحادثة في ظل استياء المعلمين وخوفهم على أرواحهم.
وكان المعلمون والطلاب بالمدرسة قد طالبوا بضرورة وجود دوريات أمنية للوقوف عند المدرسة أثناء حضور وانصراف الطلاب كي لا تتكرر مثل هذه الحوادث المؤسفة.

الحكم بالقتل لـ سبعة شكلوا اخطر عصابة لقطع الطرق والسلب بتاريخ المملكه , والصلب لرئيس العصابة بأبها

متابعات - عبد العزيز مخافة

أمل سبعة متهمين محكومين بالقتل قصاصا في قضية السطو على محال الذهب والمجوهرات في أبها بإعادة النظر في قضيتهم بعد تقدمهم بالتماس إلى المحكمة العليا بالرياض لإعادة النظر في الحكم الصادر بحقهم، الذي أيدته هيئة التمييز بمنطقة مكة المكرمة استنادا إلى حكم قضائي سابق من محكمة أبها الكبرى بقتل السبعة مع صلب رئيس العصابة والسجن التعزيري لـ 16 آخرين، فترات تتراوح بين عام واحد و15 عاما.
وتضمنت مذكرة الالتماس التي تقدم بها فريق الدفاع عن المدانين للمحكمة العليا أسانيد قانونية ترى أن المحكمة صرفت النظر عن الدعوى، وحكمت على المدانين بالقتل تعزيرا دون توافر كافة الأدلة الجنائية التي تؤكد تورط المدانين في أعمال السطو المسلح على محال الذهب والمجوهرات والمحال التجارية والصيدليات ومحال الأدوات الكهربائية وسرقة السيارات واقتحام المنازل وسرقة محتوياتها في منطقة عسير.

وعن رؤية فريق الدفاع لمجريات القضية يرى الشيخ عبدالله النهيدي المستشار القانوني أن هناك ثلاث درجات للتقاضي حسب نظام المرافعات وأن الحكم الصادر أخيرا ليس نهائيا، وهناك جولات أخرى للتقاضي آخرها حكم المحكمة العليا، وبعد ذلك يصدر أمر ملكي بتنفيذ الحكم أو بالعفو العام، مشيرا إلى أن المحكمة الابتدائية لم تطبق حد الحرابة على المدانين ورأت درءا للشبهات القتل تعزيرا. وأيدتها محكمة التمييز (الاستئناف) لكن القول الفصل في هذه القضية يعود للمحكمة العليا بصفتها أعلى سلطة قضائية في الدولة، ولها أن تؤيد الحكم أو تلغيه أو تخفض العقوبة إلى ما دون القتل متى ما اقتنعت الدفوع القانونية لفريق الدفاع عن المتهمين.

وبدموع الأم الثكلى تحدثت لـ “شمس” والدة السجين علي هادي القحطاني (20عاما) عن حقيقة صدور حكم بالقصاص بعد حرص أبنائها على عدم تبليغها بالحكم خوفا من انهيارها، وتقول إن ابنها لم يقتل أحدا، ومدان في قضية سرقة وإنها على استعداد لدفع تعويض عن الأشياء المدان بسرقتها وتنتظر فجر كل يوم دخول ابنها عليها، فيما يستهجن شقيق السجين سرحان أحمد الذي سمي في الحكم القضائى بـ (زعيم العصابة) ذلك التوصيف ويقول: “كيف لشاب عندما تم القبض عليه كان عمره 16سنة أن يكون زعيما لعصابة سطو مسلح”.. وقال: “إنهم مجموعة من الشباب المراهقين يجب أن نحميهم من الجريمة بالمناصحة والتوجيه السليم”.


ومن محافظة خميس مشيط التقينا والد الشاب المحكوم عليه بالقصاص سعيد ناصر الشهراني البالغ من العمر (88 عاما) وقال: “تحملت مشاق السفر رغم كبر السن وأتمنى من الله الإفراج عنه سواء بالبراءة في أعلى درجات التقاضي أو بالعفو العام؛ فالحكم بالقصاص كان قاسيا على أب مسن ظروفه الصحية حرجة جدا”، ويضيف: ” ابني عندما تم القبض عليه كان قاصرا وعمره ( 18 عاما)، وأملنا في الله تعالى ثم في ملك الإنسانية بالعفو العام خاصة أن ابني العائل الوحيد لأسرته ولا أحد يقوم على تلبية احتياجات الأسرة”.

أما والد السجين علي بن حزام الشهري البالغ من العمر ( 20عاما) فينفي بقلب الأب تورط ابنه في الجرائم المنسوبة إليه، ويقول إن ابنه حفظ القرآن كاملا في السجن ويعلم السجناء في عنبره كتاب الله وأحكام تلاوته، بينما يترقب شقيق السجين ناصر القحطاني الفرج بإعادة النظر في القضية في درجات التقاضي القادمة.
ويقول محمد شقيق السجين عبدالعزيز بن صالح العمري (22 سنة) إن شقيقه أخطأ ويثق في نزاهة القضاء، ويشير إلى أن شقيقه أفاده بأنه وبقية المحكومين تعلموا الدرس القاسي جيدا وأكدوا أنهم عدلوا عن حياتهم السابقة، وعن شقيقه ذكر أنه ندم على أفعاله بعد وفاة والده حزنا عليه وأصبح ملتزما بأداء الصلاة في أوقاتها وحفظ كتاب الله تعالى.

وكانت هيئة التمييز بمنطقة مكة المكرمة أيدت الحكم الصادر من محكمة أبها الكبرى على أفراد العصابة 23 شابا سعوديا تتراوح أعمارهم ما بين (20 - 24) عاما. وجاء في منطوق الحكم المكون من 38 صفحة والصادرعن القضاة عبدالرحمن السلمان وعبدالله الأحمري وعبدالحكيم الريس في محكمة أبها الكبرى الحكم بحق سبعة بالقتل التعزيري مع صلب رئيس العصابة الذي تم القبض عليــــه في ( 9/12/1426) أما بقية أفراد العصابة وعددهم 16 شخصا فقد صدرت بحقهم أحكام بالسجن التعزيري والجلد نحو 13750 جلدة.

3 عنابر تحتضنهم

تحتضن العنابر ( 2-3-4 ) بسجن أبها العام السبعة المحكوم عليهم بالقصاص في قضية الذهب، حيث يقبع علي هادي القحطاني وعبدالعزيز العمري وناصر القحطاني في العنبر رقم 2، وعلي حزام الشهري، وسرحان أحمد، وسعيد محمد الزهراني في العنبر رقم 3، وسعيد ناصر الشهراني بالعنبر رقم 4.

http://www.1asir.com/news/news-action-show-id-1247.htm

إطلاق رصاص وفؤوس وسواطير : في معركة بين أسرتين بطبب شمال أبها ’’ وإمام الجمعة ضحية

أزد - أبها - علي عسيري

تعرض امام وخطيب مسجد في مدينة طبب الى الشمال من مدينة أبها الى اصابه بليغه استقرت احدى الطلقات في الكبد وذلك على أثر قيام احد الافراد من ساكني القرية بعد صلاة الجمعه باطلاق النار على مجموعه من افراد قريته مما ادى الى اصابة الامام بعد خروجها مباشرة من يد احد المصابين دخل على اثرها غرفة العمليات في حاله سيئه بينما دخل مصابون آخرون في نفس الحادثة حيث تنوم احدهم في مستشفى عسير لاجراء عمليه جراحيه في يده اليمنى بعد اصابة اعصاب الكف والاخر خرج من الطواري بعد تعرضه الى ضربه بساطور في الراس لم تتمكن من المصاب وقد تم القبض على المتسبب وابناءه المشاركين في الاعتداء هذا وقالت مصادر في القرية الى أن الاسباب تعود الى
مشكلات بين عائلتين تعرض 3 أشخاص أبرياء الى الاعتداء (وبالرغم أنهم من فئة المصلحين الذين أرادوا الاصلاح وإطفاء نار الفتنة بين العائلتين)إلى الاعتداء بإستخدام سواطير ومسدسات أدت إلى نقلهم إلى المستشفى حالة احدهم خطيرة بعد استقرار رصاصة باردة أخترقت يد أحد المصابين لتستقر في كبد المصاب ليدخل غرفة العمليات والتي صنفت حالته بالمستقرة حتى الآن . بينما تعرض الآخر لاطلاق رصاص في يده وقطوع بسبب استخدام المعتدين للسواطير والفؤوس,فيما تعرض الثالث إلى ضربة في رأسة إلا أنهم وبفضل من الله خرجوا من المستشفى ,ماعدا المصاب بالطلق الناري مازال في غرفة العمليات حتى هذه اللحظة فيما قد تستمر العملية كما ذكر الدكتورالمباشر إلى أحدى عشرة ساعة حتى يتوقف النزيف ويستأصل جزء من الكبد . وقد تقرر لأحد المصابين عملية يجريها غدا في يده . هذا وقد قبض على الجاني ومن شاركه الجريمة ليحال للتحقيق.


http://www.alazd.net/news-action-show-id-4407.htm




في قرى الباحه مواطن يستقبل ضيفا بالضرب

في إحدى قرى الباحة وبحسب تقارير " إخبارية " استقبل رجل شخصا غريبا في القرية بضربة كسرت فكه نتيجة دخوله لقريته وأشهر السلاح في وجهه وبحسب الناطق الإعلامي لشرطة الباحة أن أحد المواطنين يبلغ من العمر 23 عاما دخل لاصطحاب زميل له من منزله بالقرية وتم استيقافه من قبل أحد المواطنين وإنزاله من سيارته وقام بضربه على وجهه وأشهر عليه مسدس نتج عن الضربة كسر في الفك السفلي للمدعي حددت مدة شفائه بشهر وتم إشعار هيئة التحقيق ولا يزال التحقيق جاريا مع الجاني بشرطة الباحة .

http://www.hailnews.net/hail/news.php?action=show&id=13789

هئيةالدمام تطيح بـ «وحش» الأطفال الفلسطيني

وجد بحوزته مقاطع وصور إباحية لعدد من ضحاياه

هيئة الدمام تطيح بـ «وحش» الأطفال

الدمام– مشعي البريكان

ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالدمام وافداً من جنسية عربية يبلغ من العمر 47 سنة وذلك بتهمة التحرش الجنسي بالأطفال وممارسة الفاحشة معهم في سيارته الخاصة التي يستخدمها لحسابه الخاص في توصيل طالبي المشاوير الخاصة من النساء أو طالبات المدارس حيث تمكن رجال الهيئة من ضبط المتهم بالجرم المشهود بعد بلاغٍ تلقته من أحد المواطن كانت ابنته ذات السبع سنوات قد أبلغته بالممارسات القذرة للوافد معها عند قيامه بإيصالها للمدرسة والذي دأب على إغرائها بالصور الجنسية وملامسة مناطق حساسة من جسدها دون خوف أو وجل .

وأكد الناطق الإعلامي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية الشيخ علي القرني ل»الرياض» هذه الحادثة موضحاً أن الهيئة تعاملت مع بلاغ المواطن وتمكنت من ضبط المقيم وبتفتيش سيارته عثر بداخلها على كاميرا فيديو مثبته في مكانٍ سري يستخدمها لتصوير النساء أثناء قيامه بإيصالهن لمشاويرهن الخاصة وتحرشه بهن بالإضافة إلى بعض الطالبات المتفق مع أوليائهن على خدمة توصيلهنّ للمدارس .

وكشف الشيخ القرني أنه وبعد ضبط المتهم عثر معه على صور تخصه مع عدد من ضحاياه من صغار السن في أوضاع مخلة وبالاطلاع على هذه الصور والأفلام تبين أنه قام بتسجيل جريمته مع طفلة بالفيديو ، كما تم تفتيش غرفته بعد أخذ التصريح الرسمي وعثر بداخل جهاز الحاسب الشخصي للمتهم على مقاطع وصور إباحية لعدد من الأطفال من الجنسين ، كما أكد أن الهيئة خاطبت شرطة المنطقة الشرقية لمعرفة سجله الإجرامي بعد أن علمت بأن له سابقة مماثلة إلا أن الشرطة لم ترد على طلب الهيئة حتى الآن.

مصادر «الرياض» ذكرت أن المتهم من الجنسية الفلسطينية سبق أن ضبط في عدة قضايا أخلاقية مشابهة ولم تردعه تلك السوابق لتمكنه من تفادي العقوبات المتوقعة بحقه رغم بشاعة جرائمه من خلال اعتدائه على الطفولة بهذه الممارسات الخادشة التي وصلت للاغتصاب وتصويره لضحاياه من الأطفال الذين وقعوا ضحية الثقة المفرطة من أوليائهم بأشخاص غرباء لا تعرف أخلاقياتهم .

http://www.alriyadh.com/2010/04/15/article516597.html

القبض على شاب قام بملاحقة حافلة طالبات جامعة الملك خالد بعسير وأوقفها بالقوة في منطقة نائية


قام شاب في العقد الثاني بملاحقة حافلة تقل طالبات جامعة الملك خالد بعسير لأكثر من 50 كيلو مترا عند خروجهن من مقر جامعتهن.
وقال شهود عيان انه عند وصول الحافلة إلى منطقة نائية تسمى (ريمه) قام الشاب باعتراض طريق الحافلة وأوقفها بالقوة مما أثار الخوف والهلع بين الطالبات وأثار حفيظة السائق فترجل من مركبته وتشابك مع الشاب بالأيدي،حيث أثارت الحادثة الذعر في نفوس الطالبات.
وذكرت مصادر مطلعه بأنه قد أغشي على طالبتين وتم نقلهما إلى مستشفى عسير المركزي،وتم القبض على الشاب من قبل شرطة غرب أبها وتم تحويله إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

http://www.alweeam.com/news/news.php?action=show&id=14208

فتاة تقتل والدتها وشقيقها في عسير


أقدمت فتاة تبلغ من العمر 18 عام على قتل والدتها البالغة من العمر 61 عام وقتل شقيقها أيضاً البالغ من العمر 23 عام .

وفي التفاصيل أن الفتاة أطلقت النار على المجني عليهما عند الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم أمس من مسدس كان بحوزة القاتلة ، وقد تمكنت شرطة صمخ بمحافظة بيشة من القبض على الجانية ، ووجه سعادة مدير شرطة منطقة عسير اللواء/ عبيد بن عباد الخماش الى التحقيق في القضية من جميع جوانبها .

http://www.1asir.com/news/news-action-show-id-1265.htm

القصاص من فهد ناصر فهد الحميضان زعيم عصابة السلب والنهب والقوادة على النساء بالرياض

شبكةأخبار - واس :
نفذت الجهات الأمنية بمدينة الرياض عصر اليوم الجمعة 12\3\2009 حكم القتل قصاصاَ بجاني قام بتشكيل عصابة إجرامية تقوم بأقتحام المنازل وتهديد النساء بالسلاح وسلب المجوهرات وسرقة السيارات وتحريف أرقام هياكلها ومن ثم بيعها وسرقة المحلات التجارية ومحلات بيع الجوالات وحيازة وترويج المخدرات والقوادة على النساء
وقال البيان الذي أصدرته وزارة الداخلية اليوم
أقدم / فهد بن ناصر بن فهد الحميضان - سعودي الجنسية - على تكوين عصابة إجرامية تقوم بأقتحام المنازل وتهديد النساء بالسلاح وسلب المجوهرات وسرقة السيارات وتحريف أرقام هياكلها ومن ثم بيعها وسرقة المحلات التجارية ومحلات بيع الجوالات وحيازة وترويج المخدرات والقوادة على النساء .
وقد أسفر التحقيق معه عن إدانته جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضى بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم عليه بالقتل تعزيراً .
وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضى بإنفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور.
وقد تم تنفيذ الحكم الشرعي بقتل / فهد بن ناصر بن فهد الحميضان تعزيراً اليوم الجمعة الموافق 16 / 3 / 1430 هـ بمدينة الرياض في منطقة الرياض .
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الأمنيين في أنفسهم أو أعراضهم أو أموالهم دون هوادة , وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره والله الهادي إلى سواء السبيل.

تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق علي محمد عسيري بعد إقدامه على قتل شخصين

مكة المكرمة : واس

أصدرت وزارة الداخلية بيانا اليوم حول تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق علي محمد عسيري بعد إقدامه على قتل باسم هزازي وعبد المجيد العمري بمسدس بسبب خلاف بينهم وجاء في البيان:

أقدم علي بن محمد بن جابر آل صالح عسيري سعودي الجنسية على قتل كل من باسم بن جابر بن علي هزازي وعبد المجيد بن حنش بن عطية العمري سعوديي الجنسية وذلك بإطلاق النار عليهما عدة طلقات من مسدس بسبب خلاف بينهم.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصا وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ القتل قصاصا بالجاني علي بن محمد بن جابر آل صالح عسيري - سعودي الجنسية - اليوم الاثنين في مكة المكرمة في منطقة مكة المكرمة.

القتل تعزيراً لفهد الشدوخي بعنيزه الذي سرق عدد من المنازل والسيارات وفعل الفاحشة بحدث تحت التهديد

عنيزة - واس
أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيرا في أحد الجناة .. وفيما يلي نصه :
قال الله تعالى // إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم//.
أقدم / فهد بن محمد بن عبد الكريم الشدوخي سعودي الجنسية على شرب المسكر وسرقة عدة منازل وسيارات وفعل الفاحشة بحدث بالقوة بعد تهديده بسكين .
وأسفر التحقيق معه عن اتهامه بارتكاب جريمته وعثر له على عشر سوابق وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم بقتله تعزيراً وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور .
وقد تم تنفيذ حكم القتل بالجاني / فهد بن محمد بن عبد الكريم الشدوخي اليوم الثلاثاء الموافق 14/10/1429 هـ بمحافظة عنيزة بمنطقة القصيم .
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على استتباب الأمن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره أو يتعدون على الآمنين بسفك دمائهم أو هتك حرماتهم أو سلب أموالهم وتنفيذ أحكام الله فيهم دون هوادة وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .
والله الهادي إلى سواء السبيل .

سفاح جدة جلال خوجه كان ينوي أيضا قتل الشقيقة الثالثة لزوجته

جدة: نانا السقا
تكشفت تفاصيل جديدة أمس حصلت عليها «الشرق الاوسط» في جريمة القتل البشعة التي شهدتها مدينة جدة أول من أمس، وارتكبها سعودي ثم انتحر، وأودت بحياة 11 شخصا بينهم زوجته وبناته الثلاث إضافة إلى شقيقة زوجته وزوجها واطفالهما الخمسة. وفي نفس الوقت تم أمس دفن ثمانية من الضحايا هم أسرة شقيقة زوجة القاتل، فيما تم تأجيل دفن بنات القاتل لحين وصول شقيقه من المدينة المنورة التي دفن بها القاتل أمس. وحتى ساعة كتابة هذا الخبر، لم تتوافر معلومات عن اتمام عملية الدفن.

وعلمت «الشرق الاوسط» أن عائلة زوجة القاتل تنتسب إلى أسرة خوجة وهي نفس عائلة القتيل بما يعني أن هناك صلة قرابة بينهما، وتتكون هذه العائلة من ثلاث شقيقات وحيدات، هما عفاف (زوجته القتيلة) و(فاطمة شقيقتها القتيلة) وزوجها عبد الستار مختار. علما بأن والد ووالدة هذه العائلة توفيا قبل خمسة أعوام في حادث مروري. وأبلغت «الشرق الاوسط» مصادر مطلعة وقريبة من الحادث، أن القاتل (جلال عثمان خوجة) كان ينوي قتل الشقيقة الثالثة والاخيرة لزوجته واسمها زينب والمقيمة في المدينة المنورة، إذ أنه وقبل انتحاره طلب من قوات الامن أن تسمح له بالذهاب إلى منزلها لقتلها ومن ثم تسليم نفسه وإطلاق سراح ابنيه اللذين هدد بقتلهما أثناء محاصرة قوات الامن له في منزل والدته في حي الازهري في المدينة المنورة. وأضافت المصادر أن زينب ترقد حاليا في غرفة الانعاش منذ علمها بنبأ الحادث في أحد مستشفيات المدينة المنورة. وأوضحت المصادر أن القاتل حاول الفرار من قوات الشرطة بالتنكر في زي امرأة، لكنه فوجئ بمحاصرته وقبيل انتحاره اقتلع إحدى عينيه، مشيرة أيضا إلى أن القاتل أبلغ والدته أنه نفذ جريمة قتل زوجته وبناته وعائلة شقيقة زوجته.

وروت المصادر تفاصيل قصة جريمة القتل التي حدثت في حي التوفيق في مدينة جدة، قائلة «كانت زوجته وابنته الصغرى وشقيقتها وزوجها موجودين في السوق، ووصل القاتل من المدينة المنورة إلى منزل شقيقة زوجته (عديله) وطرق الباب فأدخله الاطفال، وهم ابناء زوجة شقيقة زوجته وابناه الاثنان. وحينما عاد الجميع من السوق، فتح لهم ابنا القاتل صابر (8 أعوام) وزياد (11عاما)، فوجدوا أطفال (فاطمة) ـ شقيقة زوجته ـ مكممين وطلقات الرصاص في اجسامهم ورؤوسهم، حينها اندفع القاتل إلى عبد الباسط مختار (عديله) ودخل الاثنان في عراك بالايدي وتمكن القاتل من قتله خنقا، حينها سقطت زوجته ميتة بالسكتة القلبية. وتوجه القاتل بعد ذلك إلى زوجته وبناته الثلاث وأطلق عليهن الرصاص ثم صحب ابنيه في سيارة زوج شقيقته. ومضت المصادر تقول «وتجاهل القاتل وجود خادمة التي حينما سمعت صوت الصراخ والعراك ومن ثم الرصاص هربت إلى غرفتها وأغلقت الباب، وبعد خروج القاتل ابلغت قوات الشرطة».

وقالت المصادر ان القاتل عاش مع زوجته في خلاف دائم بل انه طلّقها مرة ثم عادت إليه ثم طلقها مرة أخرى فعادت إليه، وفي الطلقة الثالثة رفضت العودة إليه، لكن بعض الاقارب نصحوها بالعودة إليه، فتطليقه لها كان تحت وطأة الغضب، وهو الامر الذي يفسر وجود قضية منظورة بين القاتل وزوجته لدى المحاكم في المدينة المنورة.

http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=19199&issueno=8066

القصاص من رجل الأمن ابراهيم بن عبدالعزيز بن محمد العقيل الذي استغل سيارة رسمية وارتكب الفاحشة بوافد وسلبه تحت تأثير المسكر الرياض

رياض - "و. أ. س":

تم أمس في الرياض تنفيذ حكم القتل تعزيراً بحق جان لقيامه بإركاب شخص معه في السيارة المسلمة له من مرجعه، وفعل الفاحشة به وسلب هاتفه المحمول وما معه من نقود تحت التهديد بالسلاح وقيادة السيارة تحت تحت تأثير المسكر.

وفيما يلي نص البيان..

قال الله تعالى "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا ان يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الارض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم".

أقدم الجندي بمرور الرياض ابراهيم بن عبدالعزيز بن محمد العقيل على شرب المسكر وقيادة السيارة الرسمية المسلمة له من قبل مرجعه وإركاب أحد الوافدين معه وفعل الفاحشة به تحت التهديد بالسلاح وسلب هاتفه الجوال وما معه من نقود. وأسفر التحقيق معه عن إدانته بجريمته وبإحالته الى المحكمة الشرعية صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليه شرعا والحكم بقتله تعزيرا وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا وصدق من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حكم القتل بالجاني إبراهيم بن عبدالعزيز العقيل المذكور يوم الجمعة الموافق 12محرم 1430ه بمدينة الرياض بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يهتك أعراضهم. وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل هذه الجرائم بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.

تنفيذ حكم القصاص بالجاني رضا المعبدي بمكه المكرمه

نفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في مكة المكرمة

مكة المكرمة - و ا س

أصدرت وزارة الداخلية امس بيانا بتنفيذ حكم القتل قصاصا في أحد الجناة في مكة المكرمة.. وفيما يلي نص البيان: قال الله تعالى (يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية. وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ) الآية. أقدم رضا بن عابد بن عبد الله المعبدي -سعودي الجنسية- على قتل أحمد بن محمد بن رزين البشري الحربي -سعودي الجنسية- وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات مما أدى لوفاته إثر مضاربة حدثت بينهما. وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصا، وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور. وقد تم تنفيذ القتل قصاصا بالجاني رضا بن عابد بن عبد الله المعبدي امس الأربعاء الموافق 27/1/1431 هجرية بمكة المكرمة بمنطقة مكة المكرمة. ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.

تنفيذ حكم القصاص في الجاني حجي ابو مهنا لقتله لقتله سعيد المزراق بالاحساء

القصاص من رجل قتل آخر في الأحساء بقطعه خشبية


الأحساء : واس

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في الأحساء بحق حجي بن أحمد أبو مهنا بعد إقدامه على قتل سعيد بن عبدالله المزراق وذلك بعد ضربه بقطعه خشبية على رأسه عدة ضربات أدت لوفاته ورميه في مصرف مياه. وجاء في البيان:

أقدم حجي بن أحمد بن صالح أبو مهنا - سعودي الجنسية - على قتل سعيد بن عبدالله بن مسلم المزراق - سعودي الجنسية - وذلك بأخذ المجني عليه إلى منزله وضربه بقطعه خشبية على رأسه عدة ضربات أدت لوفاته ومن ثم حمله بالسيارة ورميه في مصرف مياه.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت مانسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً ، وصدق الحكم من محكمه التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ماتقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور .

وقد تم تنفيذ القتل قصاصاً بالجاني حجي بن أحمد بن صالح أبو مهنا - سعودي الجنسية - اليوم الأربعاء الموافق 8/7/1430هـ في محافظة الاحساء في المنطقة الشرقية .

والله الهادي إلى سواء السبيل.

تنفيذ حكم القصاص في الجاني جاسم بن عبد الوهاب بن محمد البحراني سعودي الجنسية

القصاص من جان قتل مواطناً في الأحساء
الأحساء - واس:
أصدرت وزارة الداخلية امس بيانا حول تنفيذ حكم القتل قصاصا بأحد الجناة.. وفيما يلي نص البيان:
قال الله تعالى (يا أيها الذين امنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) الآية.
وقال تعالى (ولكم في القصاص حياة يا أولي الالباب لعلكم تتقون) الآية. أقدم جاسم بن عبد الوهاب بن محمد البحراني سعودي الجنسية على قتل عبد العزيز بن فوزان بن عبد العزيز الفوزان سعودي الجنسية وذلك بضربه بمسحاة على مؤخرة رأسه في مزرعة استأجرها المجني عليه من الجاني بسبب خلاف مالي يتعلق بإيجار المزرعة.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الامن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام اليه بارتكاب جريمته وباحالته الى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصا وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بانفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور.
وقد تم تنفيذ القتل قصاصا بالجاني جاسم بن عبد الوهاب بن محمد البحراني سعودي الجنسية أمس الاحد الموافق 1429/12/23ه بالاحساء بالمنطقة الشرقية. ووزارة الداخلية اذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الامن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي الى سواء السبيل.

نفذ امس بمكة المكرمة حكم حد الحرابة في والد الطفلة غصون المدعو نشأت سليمان حجي وزوجته إيمان علي غزاوي واللذين اقدما على قتل الطفلة "غصون"

نفذ صباح أمس بمكة المكرمة حكم حد الحرابة في والد الطفلة غصون المدعو نشأت سليمان حجي وزوجته إيمان علي غزاوي واللذين اقدما على قتل الطفلة البريئة "غصون" وقد احدث تنفيذ الحكم انعكاسات في المجتمع المكي حيث كان حديث المجتمع ليوم أمس وتناقلته المجتمعات المكية بكل سرور وقد اصدرت وزارة الداخلية بيانا حول تنفيذ حكم القتل تعزيرا في الجانيين.. وتعود تفاصيل تلك القصة المأساوية الى ماقبل عامين وتحديدا 1426/3/10ه حيث كشفت التحقيقات التي اجرتها شرطة المنصور ممثلة في مدير القسم العقيد خالد ياسر الروقي وضابط التحقيق الذي باشر التحقيق في القضية الرائد خالد بن عبدالله الشيباني عن تفاصيل عمليات تعذيب شرسة تعرضت لها الطفلة "غصون" من قبل والدها وزوجته ما أدى إلى إصابات تسببت في وفاتها. حيث تعرضت إلى حالة من الضرب المبرح من قبل والدها، مما أدى إلى إصاباتها وتم استدعاء أحد الاطباء من أحد العيادات الخاصة للكشف على البنت في المنزل وعندما لاحظ حالتها الماساوية الخطرة طلب من والدها أن ينقلها الى المستشفى لان حالتها حرجة ولكن الاب رفض ذلك بحجة انها ابنته وانه ادرى بمصلحتها ولكن الطبيب أصر على رأيه وأخذ يحاول في الاب وعندما لم يتجاوب معه أصر على أن يبلغ عمليات الامن بذلك إخلاءً للمسؤولية وللامانة الطبية وعندما لاحظ الاب جدية الطبيب ابلغ الهلال الاحمر وتم نقل البنت لمستشفى النور التخصصي ولكنها لفظت أنفاسها الزكية وفاضت روحها البريئة قبل ان تصل للمستشفى. وحاول الاب "الجاني" أن يدافع عن نفسه خلال التحقيقات قائلا: إن طفلته سقطت أثناء اللعب على المرجيحة داخل الفيلا، مشيرا إلى أن الضرب الذي تتلقاه الطفلة لم يكن سوى تهذيب لها نظرا لشقاوتها كبقية الأطفال الا أن ذلك لم يجد مع رجال التحقيق حيث تم كشف الحقائق وإدانتهما بما قاما به.
وقد أدان الشقيق شقيقه في سبيل قول كلمة الحق وابراء الذمة وانصاف الطفلة البريئة حيث ذكر عم الطفلة إنه كانت هناك جريمة تتجدد يوميا بحق طفلة بريئة لا ذنب لها حيث تواجه الضرب المبرح والتعذيب اليومي من سكب لمادة الكلوروكس والضرب بالعصا والركل والرفس الذي كان يشاهده في كافة أنحاء جسدها الغض.. إضافة إلى ترويعها وتنويمها عند مدخل الفيلا بعيدا عن أخيها من والدها الذي كان ينعم بكل وسائل الراحة داخل الفيلا وفي حضن أبويه. واشار الى انه حدثت بينه وبين شقيقه خلافات ومشاكل بسبب الطفلة "غصون" وتقدم عمها بثلاث شكاوى لجمعية حقوق الانسان ودار الرعاية الاجتماعية ولكن كان الاب القاسي يرفض دخول أي لجنة لداخل بيته ولم يكن بمقدور احد ان يكتشف الكسور التي كانت تعاني منها الطفلة غصون وأن يكتشف العذاب الذي كانت تتعرض بسبب السجن المحكم الأبواب داخل الفيلا عليها. وقد كانت الطفلة "تعيش" مع امها المطلقة منذُ ولادتها ووفقاً للقانون الشرعي فقد أخذها والدها قبل عام من وفاتها وأخذ يعذبها وزوجته حتى فارقت الحياة.


الخبر هنا

تنفيذ حكم القصاص في حسين البارقي قاتل ابن اخته والسجن ٢٠ عاماً لأحد معاونيه و٨ سنوات للآخر

بها - واس:

أصدرت وزارة الداخلية أمس بيانا حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة في مركز بارق بمنطقة عسير.. وفيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) الآية.

أقدم حسين بن غالب أبوطالب البارقي على قتل ابن أخته الطفل/ غالب بن حبشي بن أحمد العشيري وذلك بذبحه بسكين باتفاق ومراقبة من قبل ابن عمه الحدث محمد بن حسين البارقي وعلي بن أحمد البارقي.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على المذكورين وأسفر التحقيق عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب جريمتهم وبإحالتهم إلى المحكمة العامة صدر بحقهم صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهم شرعاً، وانه نظراً لعظم جريمة القاتل حسين المذكور وشناعة ما رافقها دونما رأفة بهذا الطفل البريء والمستدرج إلى حتفه ولأن العقوبات التعزيرية فيها كبح لجماح المجرمين فقد تقرر الحكم على الجاني/ حسين البارقي المذكور بالقتل تعزيراً، وتعزير محمد بن حسين البارقي بسجنه عشرين سنة وجلده ثمانمائة جلدة مفرقة وتعزير علي بن أحمد البارقي بسجنه ثماني سنين وجلده ستمائة جلدة مفرقة وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق المذكورين وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيزاً بالجاني حسين بن غالب أبوطالب البارقي أمس الأربعاء بمركز بارق بمنطقة عسير وعمدت الجهة المختصة بإنفاذ ما تقرر شرعاً من سجن وجلد بحق رفيقيه المذكورين. ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظة الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

http://www.alriyadh.com/2009/06/11/article436700.html

تنفيذ حكم القصاص بالجاني عمير الشهري الذي قتل مواطنا في بيشة

شة - واس

أصدرت وزارة الداخلية أمس بيانا حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في محافظة بيشة بمنطقة عسير، وفيما يلي نص البيان: قال الله تعالى:(يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية. وقال تعالى:(وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ). أقدم عمير بن محيسن بن عمير الشهري - سعودي الجنسية - على قتل مذكر بن حمد بن مذكر الشهراني - سعودي الجنسية - وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش، وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم بقتله قصاصاً وتأجيل التنفيذ حتى بلوغ ورشد القصّر من ورثة القتيل ومطالبتهم مع بقية الورثة بتنفيذ القصاص، وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة ثم ألحق أخيراً بصك الحكم ثبوت بلوغ القصر من الورثة ورشدهم ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من الجاني وصدق ذلك من محكمة التمييز ومن المحكمة العليا وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني المذكور. وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني عمير بن محيسن بن عمير الشهري بمحافظة بيشة بمنطقة عسير، ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.

http://www.alriyadh.com/2010/04/28/article520656.html

تنفيذ حكم القصاص في الجاني حسين الدرويش الذي قتل شابا بآله حادة بالقطيف


فذت وزارة الداخلية في محافظة القطيف اليوم، حكم القصاص في الجاني حسين الدرويش إثر إقدامه على قتل أسامة عبدالمحسن أبو عبدالله، وذلك بتسديد طعنه نافذة له في قلبه بواسطة آله حادة، إثر اشتباكات حدثت بين جماهير نادي الخليج ومضر بعد مباراة لكرة اليد والتي أقيمت في صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز في القطيف بتاريخ 6 / 11 / 1426هـ.

وكان الشاب أسامة عبدالمحسن أبو عبدالله، قد لقي مصرعه في اشتباكات حدثت خارج الصالة الرياضية من قبل جماهير استخدمت الآلات حادة مثل السكاكين والحجارة، حيث طُعن المتوفي (19 عاما) أكثر من طعنة بالسكين في القلب حسب التقرير الطبي، كانت كفيلة بإنهاء حياته.

وتناولت شرطة محافظة القطيف القضية التي صاحبت الاشتباكات وتمت إفادة العديد من الشهود للتعرف على الفاعل الذين تسبب في مقتل الشاب حتى استطاعت الوصول والتعرف عليه من بين المئات من الجماهير ليتم القبض عليه والتحقيق معه والذي اعترف شرعا بقيامه بقتل الشاب أسامه عبدالمحسن بطعنة نافذة بالقلب بواسطة آلة حادة ليتم إيداعه بسجن المحافظة حتى تنفيذ حكم القصاص بحقه.

صوره الشاب الراحل أسامة عبدالمحسن ابوعبدالله
.....................................

http://f7up.com/news-action-show-id-1118.htm

مصري يغتصب ثمانية عشر طفلا بالكويت- وتطابق الحامض النووي له مع الاثار المرفوعة عن الضحايا

دبي- العربية.نت، القاهرة-وكالات
قال إنه يرغب بالأطفال أكثر من النساء

قالت الخارجية المصرية الأحد 22-7-2007 انها تتابع عن كثب حالة المتهم المصري حجاج محمد عادل السعدي الذي ألقت الشرطة الكويتية القبض عليه أمس السبت بتهمة اغتصاب 18 طفلا في ضاحية حولي في العاصمة الكويت.

وقال مساعد وزير الخارجية المصرية للشؤون القنصلية أحمد القويسني إن توجيهات صدرت للقنصلية المصرية بالكويت لمتابعة قضية السعدي والذي تقول السلطات الكويتية انه بدء عمليات اغتصاب الاطفال في بداية عام 2006.

واضاف القويسني في تصريح للصحفيين اليوم ان الشرطة الكويتية رفضت أمس السبت قيام مندوب من القنصلية المصرية بمحاولة لقاء السعدي في مركز الشرطة المحتجز به بحجة وجود تحقيقات مع المتهم.

وتابع ان السلطات الكويتية وعدت الدبلوماسيين المصريين باجراء مقابلة مع المتهم المصري خلال اليومين القادمين.

وقال القويسني "وفي الوقت الذي نؤكد فيه على ثقتنا فى دقة ونزاهة وحرفية إجراءات التحقيق الكويتية فإننا ننظر الى هذا الحادث باعتباره حادثا فرديا لا يجب أن يلقي بأي إنعكاسات سلبية على الصورة العامة للجالية المصرية في الكويت التي عرف عنها الجدية والانضباط وحسن السمعة والتصرف".

وأوضح القويسني ان القنصلية المصرية في الكويت ستقوم بمتابعة التحقيقات مع السعدي "والتأكد من الظروف التي يتم فيها احتجازه وضمان حقوقه كمتهم يخضع للتحقيق".

واعتقلت السلطات الكويتية السعدي أمس السبت خلال محاولته مغادرة الكويت متوجها الى مدينة الاقصر. وقد اعترف المتهم الذي اشتهر بلقب "وحش الحولي" باغتصاب نحو 18 طفلا لا تزيد اعمارهم عن العاشرة، وكان أول اعتداءاته قبل عام وخمسة أشهر تقريبا، وآخرها قبل نحو اسبوع مضيفا أن 16 اعتداءً منها في محافظة حولي واثنين في محافظة الفروانية.

وأفاد المدير العام للادارة العامة للمباحث الجنائية بالانابة علي اليوسف الصباح أن الادارة العامة للأدلة الجنائية اجرت تحليل الحمض النووي (دي.ان.اي) للمتهم وأثبتت تطابقها مع الآثار المرفوعة من الضحايا، وذلك بحسب ما ذكرت صحف كويتية الأحد 22-7-2007

وكشفت مصادر مطلعة لصحيفة "الرأي" تفاصيل كثيرة أدلى المتهم بها خلال اعترافاته أهمها اعترافه بأنه يعمل في أحد المعاهد الصحية مدربا لرياضة كمال الأجسام في منطقة الجابرية وانه كان يصطاد ضحاياه خلال فترة الظهيرة وهي فترة الاستراحة مما يفسر، بحسب المصادر، ان أغلب ضحاياه من منطقة حولي.

وكشفت المصادر أن المتهم حجاج محمد عادل السعدي كان يستغل قوته الجسمانية لشل حركة ضحاياه نظراً لكونه يمارس رياضة حمل الأثقال في النادي الذي يعمل فيه وانه يختار ضحاياه من الصغار ممن لا يقدرون على المقاومة وكذلك لا يستطيعون التعرف عليه اضافة الى اعترافه بأنه لا يختار ضحية بعينها بقدر ما يختار من الاطفال من تضعه الظروف أمام عينيه، مؤكداً أن لديه شهوة تجاه الاطفال البنين أكثر من البنات ونظراً لأن الأطفال البنين سهل اصطيادهم من الطرقات.

وزادت المصادر أن "وحش الحولي" كشف عن تفاصيل "مقززة" بكونه يشعر بالمتعة عند هتك عرض الاطفال وأنه يهواهم أكثر من النساء البالغات، وعند سؤاله عن وجود شركاء له أو اشخاص يعلمون بجرائمه أنكر وجود شركاء له أو اشخاص يعلمون بجرائمه، مؤكداً انه كان يعمل بصمت ودون ان يثير الريبة.

وعند سؤاله عن سبب عدم مغادرته البلاد قال إنه لم يحاول المغادرة في السابق وانها المرة الأولى التي ينوي فيها المغادرة الى بلده وانه كان خائفاً في السابق من المغادرة حتى لا ينكشف أمره، وأكد انه كان يتابع تفاصيل عملياته وسعي رجال الأمن للقبض عليه من خلال الصحف المحلية حيث كان حريصاً على قراءة الصحف بعد كل عملية يقوم بها وإنه كان ينتظر ان تهدأ الأمور حتى يقوم بعملية http://iraq.iraq.ir/vb/showthread.php?34088-%E3%D5%D1%ED-%ED%DB%CA%D5%C8-%CB%E3%C7%E4%ED%C9-%DA%D4%D1-%D8%DD%E1%C7-%C8%C7%E1%DF%E6%ED%CA-%E6%CA%D8%C7%C8%DE-%C7%E1%CD%C7%E3%D6-%C7%E1%E4%E6%E6%ED-%E1%E5-%E3%DA-%C7%E1%C7%CB%C7%D1-%C7%E1%E3%D1%DD%E6%DA%C9-%DA%E4-%C7%E1%D6%CD%C7%ED%C7

علقة ساخنة لـ"يمني"حاول اغتصاب طفل في محل بيع مستلزمات رياضية

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على مقيم يمني, حاول اغتصاب طفل عمره عشر سنوات في مخزن بمحل ملابس رياضية مشهور في حي الروضة شرق الرياض, حيث سمع صوت الطفل وهو يصرخ ويستنجد، فهرع إليه بعض زوار المحل وقاموا بتلقين اليمني درساً قاسياً وسلموه لدوريات الشرطة.


القصة بدأت عندما اصطحب أحد المواطنين طفله الذي لا يتجاوز عمره العشر سنوات, إلى محل بيع مستلزمات رياضية مشهور جداً في حي الروضة بشرق الرياض, وصعد الأب إلى الطابق الثاني من المحل ليشتري بعض المستلزمات الخاصة به, في حين بقي الطفل في الدور الأرضي, وإذا بمقيم يمني يعمل "كاشير" بالمحل يستدرج الطفل إلى مخزن في البدروم, ويحاول اغتصابه, فيصرخ الطفل مستنجداً بوالده, ويهرع بعض المتسوقين إلى المخزن في اتجاه صراخ الطفل, ليشاهدوا اليمني ممسكاً به محاولا اغتصابه, فينهالون عليه بالضرب المبرح ويخلصون الطفل منه, ويستدعون الدوريات الأمنية التي ألقت القبض عليه, حيث تم إيقافه في مركز شرطة الروضة, وفتح تحقيق في الحادث, واتضح أنه مخالف لنظام الإقامة منذ أربع سنوات.

مصر: بائع يستدرج طفلاً إلى الحديقة بالوايلى ويتعدى عليه جنسيًّا

ستدرج بائع طفلاً يبلغ من العمر 4 سنوات إلى إحدى حدائق منطقة الوايلى بقصد الخروج إلى التنزه، وتعدى عليه جنسياً، وهو ما كشفه والد الطفل.

تلقى المقدم أيمن صلاح رئيس مباحث قسم شرطة الوايلى بلاغا من “محمد.م.م” (36 سنة) سائق، يتهم فيه “محمد.د.أ” (16 سنة) بائع ومقيم بالمرج، باستدراج نجله “عمر” (4 سنوات) إلى حديقة القبة الغداوية وتعدى عليه جنسياً.

تمكن ضباط المباحث من ضبط المتهم وبمواجهته أنكر فى المحضر رقم 55 أحوال، التهمة الموجهة إليه، ولم يعلل سبب لادعاء الأب عليه بذلك، وتم إخطار النيابة لتولى التحقيق.

http://jareema.net/2010/03/مصر-بائع-يستدرج-طفلاً-إلى-الحديقة-بالو/

حبس مكوجى حاول اغتصاب طفل بالمعادى

مر وليد سمير، وكيل نيابة المعادى بالتحفظ على المتهم “أحمد . ش” مكوجى (19 سنة) لحين ورود تحريات المباحث لاتهامه بمحاولة هتك عرض الطفل “س . ا” (6 سنوات)، لحين وصول تحريات المباحث حول الواقعة.

أنكر المتهم أمام أحمد دعبس، رئيس النيابة ارتكابه للواقعة بعد أن اعترف بها أمام رجال المباحث وشرحها تفصيليا، فيما أكد المجنى عليه أن المتهم خطفه فى أحد المنازل المظلمة وأجبره على خلع بنطاله إلا أن استغاثته حالت دون إتمام جريمته.

http://jareema.net/2010/04/مصر-حبس-مكوجى-حاول-اغتصاب-طفل-بالمعادى/

القبض على خمسيني يمارس اللواطة مع خمسة أطفال داخل حديقة باللاذقية

لقى عناصر الأمن الجنائي باللاذقية القبض على رجل في الخمسين من عمره وهو يمارس اللواطة مع مجموعة من الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 6 إلى 8 سنوات بالجرم المشهود ،وذلك داخل حديقة البطرني على الكورنيش الشمالي .

وقال شهود عيان عيان لعكس السير أن " الرجل يرتاد الحديقة بشكل دائم ، وهو معروف لدى اهالي الحي بشذوذه الجنسي ، حيث يبقى طيلة اليوم جالسا في الحديقة ليتلقط الاطفال ويقوم بممارسة اللواطة معهم ، وتم القبض عليه مع خمسة اطفال ".

من جهة اخرى أكدت مصادر مطلعة لعكس السير أن "الرجل متزوج ولديه 5 أولاد ثلاثة منهم ما زالوا في المدرسة و قد تم كتابة الضبط اللازم بحقه وتحويله للقضاء".

يذكر أن الحديقة التي عثر على الرجل فيها (حديقة البطرني)أصبحت ملجأ للشبان الزعران ومتعاطي الحبوب المخدرة والهاربين من العدالة ، وكان عكس السير نشر في وقت سابق خبرا عن شاب تعرض للضرب لسبب تافه من قبل مجهولين بجانب الحديقة .

http://www.aksalser.com/?page=view_articles&id=eef43e5fc21463c265ed4a2932e7856c&ar=807411225

القبض بالجرم المشهود على أم وابنتيها تمارسن الدعارة في منزل صديقتهن بحلب

ألقت دورية من الشرطة القبض على أم وابنتيها برفقة بعض الأشخاص يمارسون الدعارة السرية في بيت إحدى الصديقات بحي الأشرفية بمدينة حلب


و ذكر مصدر في الشرطة طلب عدم الكشف عن اسمه لسيريانيوز أن المدعوة ( جيداء , ش ) مواليد 1968- قد ألقي القبض عليها الأربعاء الماضي بالجرم المشهود مع ابنتيها ( نيرمين , ج ) 18 عام و ( نزهة , ج ) 16 عام تمارسن الدعارة السرية في منزل المدعوة ( نبيهة , أ ) الكائن في حي الأشرفية مع بعض الرجال لقاء منفعة مادية .

و اعترفت المدعوة نبيهة بأنها تقوم بأعمال الدعارة السرية لقاء المنفعة المادية و تخصص منزل زوجها لهذا الغرض , كما اعترف كل من ( محمد , ع ) 47 عام و ( محمود , ح )43 عام و ( آدو , آ ) 43 عام بدفعهم المال للأخيرة لممارسة الجنس معهن , و أنهم يترددون على المنزل باستمرار لهذه الغاية .

يذكر أنه ألقي القبض مؤخرا على فتاة متغيبة عن منزل ذويها منذ عامين في منزل تمارس فيه الدعارة السرية مع فتاة و اثنين من الشبان

http://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=113387

شخص يقدم على قتل أخيه لاعتدائه جنسياً على أخيهما الثالث في حلب

قى عناصر الأمن الجنائي بمنطقة السفيرة في حلب يوم الاثنين القبض على " حسان .س" و البالغ من العمر 22 عاماً لاشتباه عناصر الشرطة بقتل أخيه غير الشقيق علاء البالغ من العمر 15 عاماً.


وقال مصدر مطلع في الشرطة فضل عدم الكشف عن اسمه لسيريانيوز إنه "ومن خلال التحقيق مع حسان حول مقتل أخيه علاء و اشتباههم به ،عندها انهار حسان و اعترف بقتل أخيه علاء من أمه السبت الماضي".

واضاف المصدر ان "حسان .س اقدم على طعن أخيه علاء بسيخ حديدي يستخدمه في ورشة الأخوين لصناعة اللباد وبعد قتله بالسيخ الحديدي عمد إلى تعليقه وربطه على سلم خشبيه، ثم قام بصعقه بتيار كهربائي كان موصولاً بآلة كهربائية لصنع اللباد في ورشتهما وتركه ينزف ويتعذب طوال الليل حتى فارق الحياة".

ولدى التحقيق مع الجاني حول سبب قتله أخيه تبين أن السبب يعود إلى قيام المغدور بالإعتداء جنسياً على أخيهما الثالث من أمهم ، وإعتدائه أيضاً جنسياً على أولاد أخيه "حسان" حسب قول الأخير, وذلك بحسب المصدر.

وأوضح تقرير الطبابة الشرعية أن سبب وفاة المغدور يعود إلى" النهي العصبي " ومايزال التحقيق جارياً بالجريمة وأحيل القاتل إلى القضاء المختص.

علاء رستم - سيريانيوز- حلب